◄الأملاح المعدنية قد تقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا►


كشفت الأبحاث الطبية أن الرجال الذين يتمتعون بارتفاع مستوى عنصر السيلينيوم والأملاح المعدنية فى أجسامهم هم من تتراجع بينهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بصورة ملموسة.

وأوضح الباحثون أن العناصر الغذائية الغنية بعنصر"السيلينيوم" مثل المكسرات أو الخضراوات والفاكهة المزروعة فى التربة الخصبة الغنية بهذا العنصر الهام كلها عوامل تسهم بصورة ملموسة فى الحد من مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يحذر فيه الباحثون من أن الإفراط فى تناول عنصر"السيلينيوم" قد يكون ساما ويؤثر سلبا على صحة الإنسان ويسبب العديد من مشكلات للأنسجة الجلدية، بالإضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر، مشددين على أن تناول هذا العنصر الهام من مصادره الطبيعية لا يشكل خطورة صحية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كانت الأبحاث الطبية قد أجريت على أكثر من 60 ألف رجل تراوحت أعمارهم ما بين الخامسة والخمسين والتاسعة والستين عاما؛ حيث لوحظ أن الرجال الذين يتمتعون بارتفاع مستوى عنصر"السيلينيوم" بينهم يكونوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بصورة ملحوظة؛ حيث تتراجع بنسبة 60% فرص الإصابة بالمرض اللعين

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تصميم وتطوير العلم والحياة
جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة العلم والحياة | إتفاقية الإستخدام Privacy-Policy| سياسة الخصوصية cookies privacy policy