فوائد الليمون و اضراره

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات


للليمون فوائد و اضرار ،
فتتجلى فوائده في :



1ـ يؤكد خبراء العلاج بروائح النباتات أنه بمجرد شم رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ ، ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية أفضل فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها .


2ـ وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) .

3ـ و قد عرف الليمون بأنه علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون .

4ـ والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقاً .. ويمكن إستخدامه لعلاج الثؤلول والشامات .

5ـ و يستطيع الليمون كذلك أن يعالج الدهون في الردفين والساقين ،حيث يتميز بقدرته الرائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين . لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون .

6ـ أفضل معالج للشعر : عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن عليكى إختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .

7-الليمون والعسل للوقاية من الأنفلونزا الغذاء يلعب دورا مهما في الوقاية من الإصابة بأمراض الأنفلونزا والبرد، كالأطعمة التي تحتوى على فيتامين ج، مثل عصير الليمون ويمكن استعمال فيتامين ج على هيئة مستحضر دوائي بجرعات تتراوح من 1-5 جرامات يوميا.  ويتم تناوله في حالة وجود التهابات بالحلق، نتيجة الإصابة بالأنفلونزا، ويمكن استعماله على هيئة شراب يخلط مع عصير الليمون، أو على هيئة أقراص تستعمل للاستحلاب المتوافرة بالصيدليات.

 اما عن اضراره :

الليمون يمكن أن يضر البشرة ،فى حالة إساءة إستخدامه ، لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يجب إستخدامه بعقل وحكمه ، فلا تستخدمه ثم تخرج تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي هذا إلى ظهور بقع على البشرة .
الظواهر السلبية لكثرة شرب عصير لليمون:

1- حدوث القرحة في المعدة.
2- تمزق بعض الممرات والأعية الدموية.
3- حدوث الفتور الجنسي للرجال.
4-عدم تناول فيتامين ج، بجرعات كبيرة لأنه قد يؤدى إلى تكوين حصوات في الجهاز البولي

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تصميم وتطوير العلم والحياة
جميع الحقوق محفوظة لدى مدونة العلم والحياة | إتفاقية الإستخدام Privacy-Policy| سياسة الخصوصية cookies privacy policy